رئيس مجلس إدارة نماء: أربعون عاماً من العطاء لخدمة الإنسان داخل دولة الكويت

هنأ رئيس مجلس إدارة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي حسن الهنيدي صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله والقيادة السياسية ومجلس الأمة والشعب الكويتي بمناسبة احتفالات دولة الكويت الوطنية.
وأشاد الهنيدي بمبادرات صاحب السمو أمير البلاد والذي أدخل من خلالها الفرح والسرور على نفوس الغارمين والأيتام مؤكداً على أن هذا الأمر ليس غريباً على سموه الذي تم تكريمه من الأمم المتحدة قائدا للعمل الإنساني وسميت الكويت في عهده مركزاً إنسانياً عالمياً.
وأوضح الهنيدي في تصريح له عن اعتزاز نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بخدمة الإنسان خلال أربعين عاماً من العمل داخل دولة الكويت في العديد من المشروعات المختلفة منها رعاية الأيتام وسقى الماء والمشروعات الموسمية ورعاية الأسر المتعففة مؤكداً في الوقت ذاته على أن أموال المتبرعين تصرف وفق رغبتهم.
وأعلن الهنيدي عن إنجازات نماء والتي ما كان لها أن تتحقق إلا بثقة المتبرعين ومساهماتهم في المشروعات المختلفة والتي يتم تنفيذها داخل دولة الكويت فقط حيث تمت كفالة أكثر من 1109 يتيماً، ورعاية 6254 أسرة متعففة، وعلاج 25 مريضا بالسرطان، و37 مريضا من مرضى التصلب العصبي، وكفالة 25 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة.
وعن المشروعات التعليمية قال الهنيدي: تم توفير فرص دراسية لعدد  324 طالبا، وفي المشاريع الموسمية تم توزيع 280000 وجبة إفطار صائم، وتوزيع 9400 سلة رمضانية على 6300 أسرة متعففة، واستفادت من زكاة الفطر النقدية عدد 424 أسرة، كما استفادت 2357 أسرة متعففة من مشروع زكاة الفطر العينية بإجمالي 130 طنا من (الارز)، وتم توزيع عدد 2130 أضحية استفادت منها عدد 6390 أسرة متعففة، كما استفادت 350 أسرة متعففة من مشروع شتاءً دافئا.
وبين الهنيدي أن المستفيدين من مشروع إطعام الطعام بلغ 1455 أسرة متعففة، وتم توزيع 16563 وجبة  طعام على المحتاجين، وتوزيع عدد 381120 عبوة مياه في مشروع سقيا الماء المتنقل، وتركيب 500  براد ماء سبيل في مختلف مناطق دولة الكويت.
 واختتم الهنيدي تصريحه قائلا أنه يمكن التواصل مع نماء للزكاة والتنمية المجتمعية للاستفسار عن مشروعاتها الخيرية والإنسانية عبر الخط الساخن 1888833 أو من خلال الموقع الإلكتروني namaakw.net.