نماء تطلق غداً " #وينا_عنهم " في الجيت مول

تطلق نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي غداً الجمعة حملة "وينا عنهم" وذلك في مجمع الجيت مول من الساعة 1 ظهراً إلى الساعة 1 فجراً، والتي تهدف إلى جمع التبرعات لصالح رعاية الأسر المتعففة وكفالة الأيتام وعلاج مرضى السرطان ومرضى التصلب العصبي ومرضى الروماتويد ودفع الرسوم الدراسية للطلبة غير القادرين.
وفي هذا الصدد قال رئيس مجلس إدارة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية حسن علي الهنيدي أن هناك العديد من الأسر والأيتام الأرامل والمرضى وطلاب المدارس الذين يعانون بصمت داخل دولة الكويت وربما منعهم تعففهم وحياؤهم من التصريح بحاجاتهم رغم أن الكويت قبلة العمل الخيري والإنساني ومركزه.
وأشار الهنيدي إلى أن نماء تسعى من خلال هذه الحملة إلى تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، والتركيز على تقديم المساعدات داخل الكويت للأسر الكويتية وغير الكويتية ومساعدة طلاب العلم الأيتام والمتعثرين الذين لا يجدون ما يكفيهم، حيث نعيد لهم طريق التعليم كونه واحدا من أهم أسباب تقدم المجتمعات ونهضتها وريادتها بجانب مساندة الأسر المتعففة الذين لا يسألون الناس، وكل ذلك من خلال الوقوف على حالاتهم والزيارات الميدانية.
وأوضح الهنيدي أنه يمكن لأهل الخير إخراج زكاتهم لحملة « وينا عنهم » استنادا إلى فتوى من د.خالد المذكور الرئيس السابق للجنة الاستشارية العليا للعمل على استكمال تطبيق أحكام الشريعة الإسلامية.
وأكد الهنيدي أن مشروع الأسر المتعففة والتي تساهم فيه الحملة يهدف لتوفير الحياة الكريمة من خلال تقديم المساعدات المالية والعينية لهم، في حين يهدف مشروع "كفالة الايتام" بالإهتمام بهذه الفئة وتوفير الحياة الكريمة وتنظيم الفعاليات والأنشطة التي تنمي شخصيتهم.
وأوضح الهنيدي أن الحملة لن تغفل المشروعات الصحية حيث تهدف الحملة إلى علاج مرضى التصلب العصبي نظرا لارتفاع تكاليف العلاج واحتمال إصابة المريض بالشلل لو لم يتلقى العلاج في الوقت المناسب، وعلاج مرضى السرطان، ومرضى الروماتويد بالإضافة إلى تحمل قيمة علاج وأدوية بعض المرضى العاجزين عن تحمل قيمتها، كما تسعى من خلال حملتها إلى توفير الفرص التعليمية وخفض نسب التسرب الدراسي لضمان مستقبل افضل للطلاب ودفع الرسوم عن الطلبة المحتاجين بهدف محاربة الجهل والبطالة والأمية.
وأعلن الهنيدي عن أن إنجازات نماء للعام الماضي حيث استفاد مشروع الأسرة المتعففة بلغ 6254 أسرة بتكلفة تجاوزت الـ 1.902 مليون دينار، أما بالنسبة لكفالة اليتيم، فقد بلغ 1109 أيتام بتكلفة 576195 دينارا، كما تم توزيع 488 جرعة لعدد 37 مريضا بمرضى التصلب العصبي بتكلفة 59974 دينار، فيما بلغ عدد الجرعات التي تم توفيرها الي 25 مريضا من مرضى السرطان نحو 25 جرعة بتكلفة 85078 دينار، كما تم جمع 330 الف دينار لمساعدة 12 مريضا فى مشروع «فزعة أمل » لتحمل قيمة العلاج والأدوية، وأرتفاع عدد المرضي المستفيدين لاحقا الى 97 مريضاً.
ودعا الهنيدي أهل الخير للمساهمة في هذه الحملة، والتفاعل معها، والتي من المتوقع أن تجد لها صدى واسعا بإذن الله تعالى، من خلال التبرع عبر الموقع الالكتروني بكل يسر وسهولة وضمان NAMAAKW.NET أو عبر فروع نماء المنتشرة في محافظات دولة الكويت أو عبر طلب المندوب الخيري من خلال الخط الساخن 1888833.