نماء للزكاة والتنمية المجتمعية كرمت المشاركين في حملة "وينا عنهم"

أقامت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي حفلا لتكريم المشاركين في حملة «وينا عنهم» لصالح رعاية الأسر المحتاجة وكفالة الأيتام وعلاج مرضى السرطان ومرضى التصلب العصبي ومرضى الروماتويد ودفع الرسوم الدراسية للطلبة غير القادرين تحت رعاية وبحضور رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد مذكور المذكور والمدير العام لنماء ناصر عبدالعزيز الزيد ومدراء إدارات نماء والفنان القدير عبدالإمام عبدالله وجمع غفير من المشاركين في الحملة، حيث قدمت فيه نماء بيانات ومعلومات من حملة «وينا عنهم» التي استنفرت نماء كافة إداراتها وطواقمها مباشرة بعد الحملة لتكون على قدر المسؤولية والأمانة التي حملها الداعمون الكرام.
وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد المذكور أن هذا التكريم الحقيقي للمشاركين في حملة "وينا عنهم" هو تكريم الله عز وجل لهم لتعاونهم على الخير في شهر الخير في بلد الخير مشيراً إلى أن الداعمين لحملة "وينا عنهم" من وسائل إعلامية مسموعة ومقروءة ومرئية إنما يرجون ثواب الله سبحانه وتعالى في شهر الخير متوجهاً بالشكر لكل من ساهم وتطوع وبادر إلى نشر الخير عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضح المذكور أن أهل الكويت جبلوا على فعل الخير واستحقت بذلك أن تكون الكويت مركزاً للعمل الإنساني وأن يكون صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائداً للعمل الإنساني وذلك في أعلى منبر في العالم هو منبر الأمم المتحدة.
وأشار المذكور إلى أن جمعية الإصلاح الاجتماعي والتي أنشئت منذ عام 1963 إلى هذا اليوم تقوم بأنشطة متعددة خيرية وتربوية ودعوية وصل أثرها داخل الكويت وخارجها مشيراً إلى أن الجمعية وفقت في اختيار اسم نماء للزكاة والتنمية المجتمعية فالزكاة من معانيها اللغوية النماء والطهر وتزكية النفس مؤكداً على أن العمل الخيري في الكويت مدرسة ولازلنا نذكر في ذلك د. عبدالرحمن السميط والذي جعل من عمله في القارة الأفريقية مثالا يحتذى به.
فيما أكد مدير عام نماء للزكاة والتنمية المجتمعية ناصر عبدالعزيز الزيد حملة "وينا عنهم" انجاز مميز يضاف إلى سجل العمل الخيري الإنساني الكويتي والتي تمثل نماء للزكاة والتنمية المجتمعية جزءا أصيلا منه يمتد لأكثر من أربعين عاما، قضتها في تعزيز الأمن الاجتماعي في دولة الكويت الحبيبة مركز العمل الإنساني بقيادة قائد الإنسانية حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وبين الزيد أن نماء تواجدت في الأسبوع الماضي في المؤتمر التشاوري لمنظمات المجتمع المدني التي دعت له منظمة الامم المتحدة في نيويورك، وقد لفت انتباه ممثل نماء في المؤتمر مدير إدارة خدمات وشؤون المستفيدين السيد فهد زيد المطيري مدى التقدير والمكانة التي تتبوأها دولة الكويت في العمل الإنساني على المستوى الدولي، مما يعزز من مكانة الكويت ويدفعنا إلى المزيد من العطاء والبذل في المجال الإنساني.
وتابع الزيد: نجد أن من الواجب علينا اليوم وبعد النجاح الذي تحقق لحملة (وينا عنهم) التي أطلقناها في مجمع الجيت مول في شهر رمضان المبارك الماضي أن نتقدم بأسمى آيات الشكر والعرفان لكل من ساهم في نجاح الحملة سواء بالمال أو الجهد أو حتى بالدعاء لنا لأن يتقبل الله هذه العمل ويثيبكم بها حسن الجزاء يوم العرض العظيم.
وأضاف الزيد: كما ترون في جمعنا الكريم هذا الذي جمع أهل الدعوة وأهل الفن وأهل الإعلام وحتى أهل الرياضة أننا كمجتمع الكويتي إذا كنا نجمع على شيئ على اختلاف توجهاتنا واهتماماتنا فإننا نجمع على حب هذه الأرض الطيبة والعمل الخيري الذي يحفظها من كل شر ومكروه في عالم يعاني اليوم من الحروب والتفرق والاختلاف.. فالحمد لله الذي آمننا في اوطاننا وشرفنا بخدمة الناس.
وأكد الزيد أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية التي تخصصت في العمل الخيري داخل دولة الكويت قد حققت بحمد الله وفضله الكثير من الانجازات في الموسم الرمضاني لهذا العام ومن هذه الإنجازات توزيع 265 ألف وجبة إفطار صائم في مختلف محافظات دولة الكويت وبما لا يقل عن 9150 وجبة إفطار يومية خلال 29 يوم وفي أكثر من 88 موقع نفذها 20 متعهد للوجبات الغذائية، كما سلمنا 6254 كوبون سلة رمضانية للأسر المحتاجة .. كما وزعنا 320 ألف عبوة مياه باردة من خلال مشروع سقيا الماء، وأدخلنا الفرحة والسرور على 941 يتيما من خلال توزيع كسوة وعيدية اليتيم ، واستقبلنا أكثر من 270 طن من الرز كزكاة فطر استفاد منها حوالي 4500  أسرة محتاجة داخل دولة الكويت بالإضافة إلى الانجاز المميز لحملة ( وينا عنهم ) التي حققت بتكاتف جهود الجميع الهدف وهو جمع مبلغ 250 ألف دينار ، وقد تجاوز المبلغ بعد نهاية الحملة اكثر من 285 ألف ديناروذلك فضل من الله نحمده ونشكره عليه.
وأوضح الزيد أن نماء تكفل أكثر من 6000 أسرة محتاجة وأكثر من 1000 يتيم ، بالإضافة إلى مئات المرضى وطلاب العلم وأصحاب الحاجات، وبقدر ما نحن حريصون على خدمة تلك الفئات المحتاجة فإننا أيضا حريصون على التثبت  من أحقية تلك الحالات للمساعدة لأننا امناء على أموال المتبرعين ووكلاء عنهم لوضع تبرعاتهم في مكانها الصحيح لمستحقيها.
واختتم الزيد كلمته قائلا أن نماء تستهدف في الأيام القليلة القادمة حملة خيرية جديدة مخصصة لدفع الرسوم الدراسية لطلاب المدارس خاصة وان هذه الحملة سوف تنظم قبل بداية العام الدراسي القادم آملين ان تكون لكم مساهاتكم الخيرية في هذا المجال.