نماء: 4248 أسرة متعففة استفادت من مساعداتنا منذ بداية عام 2018

أعلنت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن أعداد الأسر المستفيدة من مشروع مساعدات الأسر المتعففة داخل دولة الكويت حيث استفاد منها منذ بداية العام الميلادي إلى الآن 4248 أسرة واستفاد من مشروع السلة الرمضانية داخل دولة الكويت 5316 أسرة.
وفي هذا الصدد قال مدير إدارة شئون وخدمات المستفيدين في نماء للزكاة والتنمية المجتمعية  فهد زيد المطيري: فى دولة الكويت يتدفق الخير من اهله الى المحتاجين اليه داخل البلاد وخارجها دون ان ينتظر طالبيه ان يذهب اليهم بمجرد العلم بوجود اسرة محتاجة ولكنها متعففة عن السؤال مشيراً إلى أن الاهتمام بهذه الاسر يؤكد الاصالة التى جبل عليها الكويتيون وحبهم الدائم للخير .
وبين المطيري أن الاسر المتعففة كما وضحها القران الكريم هى الاسر المحتاجة ولكن تعففها وحياءها يحولان دون طلبها للمساعدة ووصف الرسول صلى الله عليه وسلم فى ذلك المسكين بانه" الذى لا يجد غنى يغنيه ولا يفطن له فيتصدق عليه ولا يسأل الناس شيئا ".
وأوضح المطيري أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية تتابع حالات مثل هذه الاسر والتى تكون لمعظمها مصادر للدخل ولكن لا تفى باحتياجاتها وتكاليف المعيشة مبيناً ان عدد الأسر التي استفادت من المساعدات هي 4248 أسرة منذ بداية عام 2018 وبما يقارب 1342600 دينار كويتي فيما استفاد من مشروع السلة الرمضانية 5316 أسرة.
وقال المطيري أن المساعدات التي تقدمها نماء للزكاة والتنمية المجتمعية تختلف حسب الحاجة فهناك مساعدات مالية شهرية وهناك مساعدات مقطوعة وكذلك يوجد مساعدات عينية كالسلة الرمضانية والاجهزة الكهربائية والملابس سواء في الصيف او في الشتاء  حيث أن مشروع السلة الرمضانية من المشروعات الموسمية ويهدف إلى تخفيف المعاناة عن كثير من الأسر الفقيرة المتعففة، حيث انها تضم كل احتياجات الشهر الفضيل، وتكفي لمدة شهر كامل أسرة مكونة من خمسة أفراد.
واختتم المطيري تصريحه بحث المحسنين على المشاركة والمساهمة في مثل هذه المشروعات مشيراً إلى أنه يمكن التبرع لمثل هذه المشروعات من خلال الموقع الالكتروني بكل يسر وسهولة وضمان NAMAAKW.NET أو عبر فروع نماء المنتشرة في محافظات دولة الكويت أو عبر طلب المندوب الخيري من خلال الخط الساخن 1888833.