تتويجا للشراكة الخيرية بينهما نماء وقعت مع الأمانة العامة للأوقاف مصرف "العشيات"

وقعت نماء للزكاة والتنمية الاجتماعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي مذكرة شراكة وتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف لتنفيذ مصرف "العشيات" وذلك بحضور رئيس جمعية الإصلاح الاجتماعي د. خالد المذكور ورئيس مجلس إدارة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية حسن الهنيدي ومدير تنمية الموارد الخيرية بمؤسسة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية مساعد الرخيص ومن الأمانة العامة للأوقاف نائب الامين العام لمصارف الوقفية منصور خالد الصقعبي ونص الاتفاق على أن تقوم نماء بتنفيذ مصرف "العشيات" بتمويل من الأمانة العامة للأوقاف تنفيذاً لشروط الواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفيه بالامانة.  
وفي هذا الصدد قال مدير تنمية الموارد الخيرية بمؤسسة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية مساعد الرخيص أن مصرف العشيات يهدف إلى مساعدة الأسر المحتاجة والفقيرة داخل الكويت في مواجهة أعباء ومسؤوليات الحياة والتخفيف عن كاهلهم من خلال توزيع كوبونات على تلك الأسر.
وبين الرخيص أن عدد المستهدفين من مصرف العشيات الذي يبلغ  قيمته 200 ألف دينارا كويتيا حوالي 5210 أسرة منها 494 أسرة من الايتام و256 من الأرامل و268 من المطلقات و82 من كبار السن و32 من الأسر المهجورة و30 من أسر السجناء و136 من أسر المرضى و57 من ذوي الاحتياجات الخاصة و337 من العاطلين عن العمل و3518 من ضعاف الدخل.
وأوضح الرخيص بأن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية قامت بالإتفاق مع أحد الأسواق التجارية على توزيع كوبونات على تلك الأسر مبيناً أنها عمدت إلى تقديم المساعدات في شكل كوبونات حتى تحصل كل أسرة على ما تحتاجه من المواد الغذائية الضرورية.
وأكد الرخيص أن بمثل هذه المشاريع  تسعى نماء للزكاة والتنمية المجتمعية من خلالها إلى ترجمة معاني التراحم والتكافل الاجتماعي وكافة المبادئ الإنسانية والقيم النبيلة التي تتحقق عبر تخفيف معاناة المحتاج وإغاثة المنكوب والملهوف والفقير.
واشاد الرخيص بالجهود التي تبذلها الامانة العامة للأوقاف والمحسنين من أبناء الكويت الذين لا يدخرون جهدا في تقديم المساعدات للأسر المحتاجة، مؤكدا أهمية التراحم والتكافل التي جبل عليها اهل الكويت.