نماء للزكاة والتنمية المجتمعية في زيارة لشركة مياه الروضتين

قامت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي بزيارة إلى شركة مياه الروضتين بمقر الشركة الرئيسي  لتعزيز سبل الشراكة في مشروع سقيا الماء، وقد ترأس الوفد سعد مرزوق العتيبي، مدير عام نماء ، ومساعد الرخيص، مدير تنمية الموارد الخيرية وكان في استقبالهم الرئيس التنفيذي لشركة المياه عادل البدر ونائب الرئيس فيصل بودي.
وفي هذا الصدد قال المدير العام لنماء للزكاة والتنمية المجتمعية سعد مرزوق العتيبي: تم تبادل الآراء حول سبل تعزيز التعاون الخيري، مبيناً أن الشراكة بين شركة مياه الروضتين ونماء للزكاة والتنمية المجتمعية ليست وليدة اللحظة بل هي شراكة امتدت لأكثر من أربعة أعوام أثمرت في السنة الأخيرة فقط 2019  توزيع أكثر من 3 مليون و166 ألف قنينة مياة.
وأوضح العتيبي أن مشروع "سقيا الماء" يهدف إلى توفير ماء صحي في عبوات مبردة وجاهزة خاصة في حرارة الجو الشديدة، حيث تقوم سيارات متنقلة متخصصة بالانتقال إلى أماكن تجمعات الناس خاصة العمال في الشوارع وفي الأسواق العامة والفعاليات المختلفة في العمل الخيري والإنساني حيث نصل من خلاله إلى الأكثر حاجة في المناطق المختلفة داخل دولة الكويت.
وبين العتيبي أن «نماء» للزكاة والتنمية المجتمعية تقوم بتوزيع هذه المياه في أماكن تواجد العمال وللمارة في الأسواق وأماكن التجمعات حرصاً منها على خدمة الناس والمستفيدين مشيراً إلى أنها تسعى إلى تطوير مشروعاتها الخيرية والإنسانية للوصول بالتبرعات إلى مستحقيها، مبيناً أن قيمة السهم في مشروع "سقيا الماء" المتنقل 10 دنانير كويتية فقط، وتستطيع أن تسقي بها 500 شخص.
كما تم تزويد المحاجر الصحية بعبوات مياه بالتعاون مع الجمعية الطبية الكويتية والهلال الأحمر الكويتي .
وأضاف العتيبي أن هذا المشروع يأتي انطلاقاً من قوله تعالى: (وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) (الأنبياء:30)، وقول رسوله صلى الله عليه وسلم: “أفضل الصدقة سقي الماء”، مبيناً أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية تقوم بتوزيع هذه المياه في أماكن تواجد العمال وللمارة في الأسواق وأماكن التجمعات حرصا منها على خدمة الناس والمستفيدين.
وبين العتيبي أن نماء عازمة على المضي قدما في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكات مع جميع المؤسسات والجهات والهيئات الحكومية والأهلية والفرق التطوعية والشركات بهدف تقديم العون والمساعدة والدعم للمحتاجين والمعوزين والملهوفين.
وأكد العتيبي أن «نماء» وضعت ضمن استراتيجيتها الخيرية ضرورة التعاون والشراكة مع الجهات الخيرية، وذلك بهدف تطوير العمل الخيري وتفعيل آلية تعامله سواء كان مع المؤسسات والجهات الرسمية أو مع جميع أفراد المجتمع مشيراً إلى أن الشراكات الخيرية مع كل الجهات الحكومية والأهلية لنشر ثقافة التنمية المجتمعية وعكس مكانة الكويت الدولية كمركز انساني يبدأ فيه العمل الخيري من سد حاجات الفئات المستفيدة من داخل الكويت.