نماء تنعى العم يوسف الحجي

نعت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي العم يوسف جاسم الحجي وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الأسبق ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية السابق الذي وافته المنية الأحد عن عمر يناهز 97 عاماً.
 وفي هذا الصدد قال المدير العام لنماء والزكاة والتنمية المجتمعية سعد مرزوق العتيبي: أن العم يوسف الحجي أحد أبرز رجالات العمل الخيري والإنساني بالعالم وأحد أهم رموز الخير بالكويت فقد ترك رحمه الله بصمة.
وتابع العتيبي: العم يوسف الحجي - رحمه الله - ترك بصمات واضحة في ميادين العمل الخيري والذود عن قضاياه عبر مسيرة طويلة قاد خلالها الهيئة الخيرية بنجاح، حيث نجحت الهيئة في تقديم خدماتها الإنسانية للمحتاجين والمنكوبين في شتى أنحاء العالم من دون تمييز.
وأضاف العتيبي: لا يمكن ذكر العمل الخيري في الكويت أو خارج الكويت الا ويتبادر للأذهان وعلى الفور سيرته وأعماله الجليلة في هذا المجال خصوصا أنه ترأس جمعيتي الاصلاح الاجتماعي ورأس أيضا الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية واختير بالاجماع رئيسا لمجلس ادارتها لأكثر من 25 عاماً وعرف طيلة فترة عمله بالقبول لدى كل التيارات الاسلامية في الكويت على مختلف فصائلها.
وقال العتيبي: لقد كان، رحمه الله تعالى أمة، جمع معالم الخير، وصفات الرجال العظام، وسخر وقته وجهده، وهمه وماله ومواهبه، لخدمة الأمة ورعاية مصالحها، في الداخل والخارج، ولذا أحبه الناس وعرفوا فضله، وذكروه في كل مناسبة خيرة، وجهد مبرور.
وتقدم العتيبي بخالص العزاء لأسرته الكريمة، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويجزيه خير الجزاء، ويكرم نزله، ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وجميع محبيه الصبر والسلوان.