نماء الخيرية: شراكة فاعلة مع الأمانة العامة للأوقاف في مصرف "إفطار الصائم"

أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن تنفيذ مصرف إفطار الصائم لهذا العام على الأسر المتعففة بالشراكة مع الأمانة العامة للأوقاف تنفيذاً لشروط المصارف الوقفية والواقفين التي نصت عليها الحجج الوقفية في الأمانة العامة للأوقاف في تفعيل دور الوقف في تنمية المجتمع وسد حاجات المحتاجين، البطاقات الممغنطة على الأسر المتعففة.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة الجهات المانحة مساعد الرخيص: إن الشراكة الإستراتيجية بين المؤسسات الإنسانية والخيرية أصبحت من أهم الأعمدة التي يرتكز عليها العمل الإنساني والخيري، لذا حرصت نماء الخيرية على الاتجاه نحو الشراكات الفاعلة في تنفيذ مشروعاتها الخيري والإنسانية داخل دولة الكويت.

وأثنى الرخيص على الشراكة الإستراتيجية بين نماء الخيرية والأمانة العامة للأوقاف المتمثلة في إدارة المصارف الخاصة في تنفيذ مصرف إفطار الصائم، مشيراً إلى أن نماء تمضي قدماً في تحقيق رؤيتها الإستراتيجية الرامية نحو تفعيل دور الشراكات مع كل المؤسسات الحكومية والخاصة لتقديم العون والمساعدة والدعم للأسر المحتاجة والمعوزين والملهوفين في المجتمع الكويتي من مختلف الجنسيات.

وقال الرخيص: إن التنسيق الإستراتيجي بين المانحين والمنفذين أمر ضروري لتحقيق أفضل النتائج بأفضل الطرق، لذا كان من الأهمية بمكان تعزيز سبل الشراكة بين نماء الخيرية وإدارة المصارف الخاصة والأمانة العامة للأوقاف من خلال المشروعات الخيرية المختلفة، ومنها تنفيذ مصرف إفطار الصائم.

وبين الرخيص أنه تم تنفيذ مصرف إفطار الصائم من خلال توزيع بطاقات ممغنطة على الأسر المحتاجة لاستلام المواد الغذائية من إحدى الأسواق ذات الفروع المنتشرة داخل دولة الكويت وذلك استجابة للإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة بسبب فيروس كورونا.

وتوجه الرخيص بالشكر والامتنان للأمانة العامة للأوقاف على دورها الرائد داخل الكويت، وأشاد بالشراكة الإستراتيجية والتعاون المشترك بين «نماء الخيرية» و«أمانة الأوقاف»، داعياً الباري جل وعلا أن يجزي القائمين على هذا الصرح المبارك خير الجزاء.