Post Image

مشروع الشيخ أحمد القطان - يرحمه الله - الدعوي - الكويت

الـهـدف
المحصل
المتـبـقى
130000 د.ك
2392 د.ك
127608 د.ك
للاشتراك في خدمة "سفير الخير" لنشر مشروعات نماء الخيرية

خلف الشيخ أحمد القطان رحمه الله تراثا دعويا وعلميا يبرز أصالة أبناء الشعب الكويتي وعظمة المحاضن التربوية في البيئة الكويتية حتى صار من أصحاب الريادة في العمل الدعوي والتربوي، ولم يكن أثره بارزا في الشأن المحلي بل كان ممتداً إلى التأثير العالمي الذي تجاوز الأقطار، واتسع في الانتشار، في وقت كان الوصول فيه نادرا ولا يبلغه إلا الأعلام الكبار، وهذا يجعلنا نفكر في الحفاظ على هذا التراث باقياً يمد أنواره عبر الأزمان، ويتجاوز حدود النشأة والمكان، ومن هنا تأتي فكرة  الحفاظ على الإرث الدعوي للشيخ وإعادة صياغته بطريقة إعلامية احترافية تتناسب مع شرائح المجتمع وتؤثر فيه ويبقى هذا الرمز الكويتي حاضرًا بآثاره في أبناء الأمة الإسلامية
 

  •  إعادة قراءة التراث العلمي والدعوي للشيخ القطان وتصنيفه وتبويبه بطريقة احترافية تناسب الواقع وتواكب تطورات المستقبل في وسائله ومضامينه.
  •  إبراز البيئة الدعوية التي نشأ فيها الشيخ من خلال تسليط الضوء على المحاضن التربوية والدعوية التي نشأ فيها الشيخ مع رفاقه في دولة الكويت.
  •  تهيئة المجتمعات المسلمة بإبراز قدوات متميزة من أبناء هذه الأمة وحاملي قضاياها للأجيال الحاضرة من خلال الوسائل الإعلامية الاحترافية المناسبة للعصر. 
  • العمل على زيادة رقعة انتشار التراث العلمي والدعوي للشيخ والتركيز على أهم القضايا الفكرية والدعوية التي برز فيها الشيخ خلال مسيرته الدعوية كقضية الأقصى ورفض التطبيع والأقليات المسلمة وحبه للكويت.
  •  إبراز الجوانب الإنسانية للداعية المسلم وحبه للجمال والشعر والأدب ونسف الصورة الذهنية السلبية للدعاة، والتي أسهمت وسائل الإعلام في صناعتها.
  •  إبراز قدوات عملية متميزة لأبناء الشعب الكويتي والذي كان الشيخ القطان أحد أعلامه وأكثرهم تميزا في الجانب الدعوي والخطابي والاهتمام بالقضايا المصيرية للأمة المسلمة.