الزيد: 6700 سلة غذائية و13 ألف كوبون على الأسر المتعففة

أعلنت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن البدء بتوزيع السلة الرمضانية على الاسر المتعففة، كعادتها السنوية استعدادا للشهر الفضيل، والتي تضم المواد الأساسية التي تكفي لوجبة الإفطار، ما يساهم في رفع العبء عن كأهل الأسر الفقيرة خلال هذا الشهر الفضيل.
وفي هذا الصدد قال مدير عام نماء للزكاة والتنمية المجتمعية ناصر عبد العزيز الزيد أن الجمعية وفرت سلة رمضانية لعدد  6700 أسرة متعففة، مشيرا الى انها تحتوي العديد من المواد الغذائية التي تقدم في شهر الصيام كالأرز والتمر والعدس والشعرية والسكر، وغيرها من المواد الأساسية التي يحتاجونها في رمضان، كما سيتم توزيع 13000 كوبون على الأسر المتعففة داخل دولة الكويت.
واضاف الزيد أن اهل الكويت جبلوا على فعل الخير ومساعدة المحتاجين منذ القدم منوها إلى أن  ذلك ليس بغريب على مركز العلم الإنساني وأميره قائد العمل الانساني. مبينا أن نماء أنهت كافة الاستعدادات الإدارية والميدانية لتنفيذ مشروع إفطار الصائم داخل دولة الكويت، والتي تهدف من خلاله على إعانة الشرائح المستفيدة من المشروع على أداء هذه الفريضة العظيمة، وألا تقف الحواجز المادية وضيق ذات اليد حائلاً أمام مشاركة المسلمين أداء هذه الفريضة المباركة.
وبين الزيد أن نماء فتحت باب التبرعات لمشروع إفطار الصائم لعام 1438هـ/  2017م، من خلال ولائم إفطار الصائمين في المساجد وغيرها من المواقعوالتي تجاوزت 95 موقعا تقدم يوميا 8300 وجبة بعدد إجمالي لشهر رمضان المابارك ربع مليون وجبة إفطار صائم  وكذلك من خلال السلات الرمضانية التي يتم توزيعها على الأسر المتعففة كما يتم استقبال زكاة المال لتوزيعها على الأسر الأشد احتياجاً وحسب مصارفها شرعا.
وختم الزيد تصريحه بدعوة أهل الخير الى المساهمة في سلة المشاريع الخيرية التي تعلن عنها نماء للزكاة والتنمية المجتمعية عبر فروع نماء المنتشرة في محافظات دولة الكويت أو عبر طلب المندوب الخيري من خلال الخط الساخن 1888833، او من خلال الموقع الالكتروني بكل يسر وسهولة وضمان namaakw.net، داعيا الله سبحانه وتعالى ان يحفظ الله دولة  الكويت  حكومة وشعبا وكافة المقيمين على أرضها