من نحن

قصة نماء

امتثالا لقوله سبحانه وتعالى: ﴿وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ﴾ (آل عمران:104) ، وحرصا على نيل رضوان الله وثوابه مصداقا للحديث الشريف: "من دل على خير فله مثل أجر فاعله" (رواه مسلم) ، وتحقيقا لأهداف العمل الخيري النبيلة من: شعور النفس بالرضا والطمأنينة، والمجتمع بالاستقرار والسكينة ،فالعمل الخيري عطاء بلا مقابل مادي يحرر النفس: من قيد الأثرة وحب التملك، ومن قيد الكبر واستعلاء النفس على الآخرين ممن يشاركونها الانتماء إلى أصل واحد "كلكم لآدم وآدم من تراب"(رواه أبو داود).

قصة نماء

لماذا نماء للزكاة والتنمية المجتمعية ؟

الرؤية والرسالة

نماء مؤسسة خيرية محلية تحقق حاجة ورضا الداعم وحاجة المستفيد عن طريق مشاريع ومبادرات بإدارة متميزة ومشاركة مجتمعية.

القيم

تتبنى نماء للزكاة والتنمية المجتمعية القيم التالية:

أهدافنا

امتثالا لقوله سبحانه وتعالى: ﴿وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ﴾ (آل عمران:104). وحرصا على نيل رضوان الله وثوابه مصداقا للحديث الشريف: "من دل على خير فله مثل أجر فاعله" (رواه مسلم). وتحقيقا لأهداف العمل الخيري النبيلة من: شعور النفس بالرضا والطمأنينة، والمجتمع بالاستقرار والسكينة.

أهدافنا

  • نشــــر الوعــــــــــــي الديني بين الناس، وتعليمهم أحكـــام دينهم فــــي ضــــوء الكتـــاب والسنــة وفق منهج الصحابة رضى الله عنهم.
  • الاهتمام بتعليم الناشئة وتربيتهم على أسس سليمة، لتحصينهم من الأفكار الدخيلة، والأخلاق الرذيلة من خلال الدورات والأنشطة والمسابقات العلمية، والندوات والملتقيات الثقافية والدينية ، ونشرها في وسائل الاعلام وتوزيع الكتب الدينية والمطويات النافعة، وذلك بعد موافقة الجهات المعنية
  • المساهمة في تحقيق التكافل الاجتماعي بين أفراد المجتمع، ورفع المعاناة عن الفقراء والأرامل والأيتام والمرضي والمحتاجين من خلال تقديم المساعدات العينية والنقدية والمعنوية.

اعضاء مجلس الإدارة