المطيري: 10 دنانير تستطيع أن تسقي بها 500 شخصاً

أكدت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي أنها مازالت تستقبل التبرعات لمشروع "سقيا الماء" بهدف توفير ماء صحي في عبوات مبردة وجاهزة خاصة في حرارة الجو الشديدة، حيث تقوم سيارات متنقلة متخصصة بالانتقال إلى أماكن تجمعات الناس خاصة العمال في الشوارع وفي الأسواق العامة والفعاليات المختلفة في العمل الخيري والإنساني حيث نصل من خلاله إلى الأكثر حاجة في المناطق المختلفة داخل دولة الكويت.
وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة شؤون وخدمات المستفيدين في نماء فهد زيد المطيري: إن نماء تسعى إلى تطوير مشروعاتها الخيرية والإنسانية للوصول بالتبرعات إلى مستحقيها، مبيناً أن قيمة السهم في مشروع "سقيا الماء" المتنقل 10 دنانير فقط، وتستطيع أن تسقي بها 500 شخصاً، لافتاً إلى أن نماء تخطط لتوزيع 3 ملايين عبوة مياه خلال العام الجاري.
وأكد المطيري أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية لها العديد من الشراكات في هذه المشروع فلديها شراكات مع وزارة الداخلية والمتمثلة في توفير عبوات الماء في مركز خدمة المواطن، كما لها شراكات مع بلدية الكويت حيث قامت بوضع ثلاجات بها عبوات من المياه في مقابر الصليبخات وصبحان إلى جانب ذلك تقوم بتوزيع المياه على الصائمين في شهر رمضان بولائمها في مشروع إفطار الصائم مبيناً أن هذه الشراكات تعد نقله نوعية في تطوير مشروع "سقيا الماء" بين المؤسسات الحكومية والخيرية داخل دولة الكويت، وتعمل نماء لتوفير العبوات المبردة في أماكن أخرى، مشيراً إلى أن تبريد الأكباد، وإطفاء حرارة الظمآن؛ من أعظم الأبواب التي تقود إلى الجنان إن شاء الله.
وأضاف المطيري أن هذا المشروع يأتي انطلاقاً من قول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أفضل الصدقة سقيا الماء"، وأوضح المطيري أن سقيا الماء من خير أنواع الإحسان، وذلك لشدة حاجة الناس إلى الماء في فصل الصيف، وعدم استغنائهم عنه، فالإحسان في بذل الماء لمن يحتاج إلى شربه، وتمكينه منه فعل عظيم، وله ثواب جزيل، وقد جعل الله تعالى من الماء كل شيء حي، وقد جاء سعد بن عبادة رضي الله عنه إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، إن أمي ماتت فأتصدق عنها؟ قال: «نعم»، قلت: فأي الصدقة أفضل؟ قال: «سَقْيُ الْمَاء» (أخرجه أحمد، وأبو داود، وحسنه الألباني)، وقال الإمام القرطبي رحمه الله تعالى مُعَلِّقًا على هذا الحديث: "فدل على أن سَقْي الماء من أعظم القُرُبَات عند الله تعالى" (تفسير القرطبي: 7/215).
ودعا المطيري أهل الخير وأصحاب الأيادي البيضاء من المحسنين من أهل الكويت الكرام إلى دعم عمل نماء لكي يتسنى لها تنفيذ هذا المشروع وذلك للتخفيف من معاناة حر وقيظ الصيف الشديد وسقي الناس ماء مبرداً نظيفاً في عبوات جاهزة، مبدياً استعداد نماء إرسال مندوب الخير إلى المتبرع الكريم في أي مكان من خلال خدمة الخط الساخن 1888833