نماء للزكاة والتنمية المجتمعية جمعت 250 ألف دينار للاسر المتعففة

المسلم: حملة نماء "تراهم بينا" ثمرة من ثمار العمل الخيري والإنساني

تزامنا مع دخول شهر رمضان المبارك أطلقت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية التابعة لجمعية الاصلاح الاجتماعي حملة « تراهم بينا» يوم الجمعة الماضية بهدف جمع 250 ألف دينار لفك كرب المدينين الذين يعانون من اكثر من مشكلة مالية أثقلت كاهلهم إضافة إلى الديون المتراكمة والأسر الأشد حاجة وذلك  في مول 360 بحضور حشد غفير من المتبرعين وعدد من الفرق التطوعية.
وفي هذا الصدد قال المدير العام في نماء د. محمد العمران أن الحملة تعد نوعاً من أنواع التكافل بين المسلمين حيث تسعى نماء من خلال هذا المشروع إلى مد يد العون إلى المتعففين والمعوزين الذين لا يسألون الناس.
وأوضح العمران أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية ترعى أكثر من 6,000 آلاف أسرة متعففة ومحتاجة داخل الكويت، مؤكداً على أن الأسر المستهدفة خلال هذا الحملة تم اختيارها بعناية وبحث اجتماعي وميداني.
وقال العمران: حملة جمع التبرعات في مجمع «مجمع 360» التي شهدت اقبالا كبيرا من الجمهور المحب للعمل الخيري تجاوزت بحمد الله الـ 250 ألف دينار، متوجهاً بالشكر الى المتبرعين ومن ساهموا في نشر الحملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لافتا إلى أن «نماء» للزكاة والتنمية المجتمعية تسعى من خلال مشروعات التي تطلقها إلى تحقيق الأمن الاجتماعي والأمن الصحي والأمن المعيشي، ما يساهم إيجابا في تعزيز روح التكافل والتعاون على الخير في المجتمع، والاستجابة لحاجات الشرائح الفقيرة وذوي الدخول الضعيفة، ووجه العمران الشكر إلى إدارة مول 360 على تعاونها لإنجاح هذا الحملة مشيراً إلى أن نماء سوف تستقبل المتبرعين طول اليوم.
ومن جانبه قال مدير تنمية الموارد الخيرية في مؤسسة نماء مساعد الرخيص  أن نماء للزكاة التنمية المجتمعية مؤسسة خيرية محلية رائدة في التنمية المجتمعية وتعمل داخل دولة الكويت منذ 42 عاما، وتتبنى العديد من المشاريع الخيرية والمبادرات المتميزة بهدف الجمع بين تحقيق رضا المتبرع الكريم وحاجة المستفيد والمحتاج.
وأكد الرخيص أن جميع الأسر التي تقوم نماء للزكاة والتنمية المجتمعية على مساعدتها تخضع لدراسات مستفيضة من قبل باحثين اجتماعيين وتقوم نماء على مساعدة الأسر الأشد حاجة داعيا إلى الفرعة انطلاقا من قول النبي صلى الله عليه وسلم "من فرج على مسلم كربة من كرب الدنيا فرج الله عليه كربة من كرب يوم القيامة.
وأوضح أن الحملة تأتي في إطار التكافل الاجتماعي مع إخواننا غير القادرين على تكلفة الدواء العالية وإدخال السرور عليهم متوجهاً بالشكر إلى الفرق التطوعية المشاركة في التطوعية وإدارة مجمع 360 على فتح المجال للعمل الخيري والإنساني.
ومن ناحيته أشاد الفنان عبدالعزيز المسلم بالعمل الخيري الكويتي مؤكداً على أن الكويت استحقت وبجدارة على أن تكون مركزاً إنسانياً عالمياً وأن يطلق على حضرة صاحب السمو أمير البلاد قائداً للعمل الإنساني مؤكداً على أن حملة نماء للزكاة للتنمية المجتمعية والتي أطلق عليها "تراهم بينا" هى ثمرة من ثمار العمل الخيري والإنساني.
وأكد المسلم هذه الحملات إنما تدل على الترابط والتكافل بين المسلمين وذلك مصداقاً لحديث النبي صلى الله عليه وسلم " مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى" فلذلك مثل هذه الحملات تؤكد حرص أهل الخير على تفقد أحوال الأسر المعففة داخل الكويت.
وأضاف المسلم: أن الدال على خير كفاعله لذا نؤكد على حاجة هؤلاء الأسر إلى مد يد العون لهم بالدعاء أو التبرع أو نشر مثل هذه الحملات الخيرية والإنسانية.