نماء تطلق مشروع الأضاحي بشراكة استراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف

أطلقت نماء للزكاة والتنمية المجتمعية بجمعية الإصلاح الاجتماعي مشروع الأضاحي لعام 1441هـ ، مناشدة أهل الكويت الخيرين المساهمة في دعم المشروع الذي تنفذه داخل الكويت ويستفيد منه الفقراء والمحتاجون وذوو العوز وغير القادرين والأسر المتضررة من أزمة كورونا، لإدخال البهجة والسعادة على نفوسهم في أيام العيد، بدعم من الأمانة العامة للأوقاف شريكها الاستراتيجي.
وقال مدير تنمية الموارد الخيرية في مؤسسة نماء للزكاة والتنمية المجتمعية مساعد الرخيص إن نماء ومن خلال فروعها المنتشرة في جميع محافظات الكويت قد بدأت استعداداها لتنفيذ مشروع الأضاحي وتستقبل تبرعات أهل الخير للمشروع حتى يوم عرفة.
وأثنى الرخيص على الشراكة الاستراتيجية مع الأمانة العامة للأوقاف في العديد من المشروعات الخيرية والإنسانية التي تقيمها نماء داخل الكويت، ومنها المشروعات التعليمية والموسمية ومنها مشروع الأضاحي مؤكداً على حرص «نماء» على إرساء دعائم هذه الشراكة مع كل مؤسسات العمل الخيري الحكومية والأهلية والقطاع الخاص بهدف تقديم خدمات إنسانية ونبيلة للمجتمع بكل شرائحه حتى يشعر بأهمية العمل الخيري من خلال هذه الخدمات النوعية.
وبين الرخيص أن نماء للزكاة والتنمية المجتمعية تقوم بتنفيذ المشروع داخل الكويت، سدا لحاجة الاسر المحتاجة من اللحوم، وتحقيقا لمبدأ التكافل الاجتماعي ومقاصد الشريعة الإسلامية في إيجاد مجتمع متعاون متكاتف، إضافة إلى أن المشروع يعد دعماً للأسر المتضررة من فيروس كورونا المستجد كما أن هناك إشرافا ميدانيا على عملية الذبح والتوزيع من قبل نماء ، مؤكدا حرص نماء على وصول الأضحية للأسر المتعففة.
وعن أسعار الأضاحي، قال الرخيص إن الأسعار لهذا العام تم تحديدها بمبلغ 55 دينارا للأضحية غير العربية بينما تم تحديد سعر الأضحية العربي بمبلغ 110 دينار كويتي، شاملة كل الخدمات من ذبح وتقطيع وتبريد وتغليف وتعبئة في كراتين خاصة ومصممة للمشروع يتم نقلها في سيارات مبردة .
وأشار الرخيص إلى أنه يتم اختيار الأضاحي التي تتماشى مع ضوابط الشريعة والصحة، ويتم تجهيزها بطريقة مميزة وراقية، وتسليمها للأسر المحتاجة والمتعففة بهدف إدخال الفرحة لتعميق مبدأ التكافل الاجتماعي في المجتمع، وفرصة لنيل الأجر والمثوبة المترتب على التقرب إلى الله تعالى بالأضاحي خلال أيام عيد الأضاحي المبارك.
واختتم الرخيص قائلا: إن الاسر المحتاجة والمتعففة بحاجة إلى المزيد من الفزعة من خلال هذه المشروعات الموسمية التي تسد رمق تلك الاسر، داعيا إلى المساهمة في المشروع عبر الموقع الإلكتروني بكل يسر وسهولة NAMAAKW.NET أو عبر فروع نماء المنتشرة في مختلف المحافظات أو عبر طلب المندوب الخيري عبر الخط الساخن  1888833.