"نماء الخيرية" تختتم حملتها الإغاثية في اليمن بتوزيع سلات غذائية إيوائية

اختتمت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي بشراكة مع الجمعية الكويتية للإغاثة جملة من المشاريع الإغاثية والإنسانية في قطاع الغذاء والمياه والإيواء في 3 محافظات يمنية، المشاريع الإغاثية التي نفذتها نماء الخيرية تأتي ضمن حملة الكويت بجانبكم.

وفي هذا الصدد، قال مدير إدارة الإغاثة في نماء الخيرية خالد مبارك الشامري: إن التدخلات الإنسانية اشتملت على قطاع الغذاء والمياه والإيواء، ففي قطاع الغذاء تم توزيع 500 سلة غذائية في محافظات أبين وعدن ولحج تكفي السلة الواحدة للأسر المتوسطة لمدة شهر كامل، حيث احتوت السلة على الطحين والأرز والسكر والزيت والحليب والمكرونة والفول والفاصوليا والشاهي، واستهدفت نماء الخيرية بتوزيع السلة الغذائية أسر مرضى السرطان وأسر ذوي الأمراض المزمنة.

وتابع الشامري: كما قامت الجمعية بتوفير مياه الشرب لمخيم نازحي تهامة في مديرية دار سعد بواقع 59 ألف لتر من المياه الصالحة للشرب يومياً حيث ستوفر نماء الخيرية من خلال المشروع أكثر من 7 ملايين لتر من المياه لمخيم النازحين لمدة 4 أشهر بعد أن كانت انقطعت عنهم المياه لأكثر من شهر ونصف شهر.

ومن جانبه، قال مدير إدارة التسويق في نماء الخيرية عبدالعزيز الإبراهيم: إن نماء الخيرية أيضاً قامت بتوزيع 150 حقيبة إيوائية استهدفت من خلالها الأسر ذوي الدخل المحدود والفقيرة في محافظة لحج، حيث احتوت الحقيبة الايوائية على الفرش والبطانيات والوسائد وأدوات متكاملة للمطبخ من أسطوانة غاز وشولة للطباخة والأواني المنزلية.

وأضاف الإبراهيم أن هذه التدخلات الإنسانية التي تمت في قطاعات الغذاء والمياه والإيواء استهدفت الأسر الأشد فقراً وأسر أصحاب الأمراض المزمنة وكذلك مخيمات النازحين.

وأكد الإبراهيم أن هذا العطاء جاء استشعاراً بواجب الإخوة، وهو حق من حقوقهم، ومن دون أي فضل ولا منة، فالكويت ونماء الخيرية تقدم الدعم للأشقاء في اليمن استشعارًا منها بالاهتمام بالإنسان أينما كان، مؤكداً استمرار الأعمال الإغاثية في القطاعات المختلفة من خلال دعم دولة الكويت لليمن ضمن حملة "الكويت بجانبكم".