نماء الخيرية تطلق مشروع إفطار عرفة

أعلنت نماء الخيرية بجمعية الإصلاح الاجتماعي عن إطلاق مشروع «إفطار الصائم ليوم عرفة» لهذا العام في الكويت وبعض الدول في قارتي آسيا وأفريقيا.

وقال مدير إدارة التسويق في نماء الخيرية عبدالعزيز الإبراهيم: نماء الخيرية دأبت على طرح هذا المشروع سنوياً، انطلاقاً من مبادئ شريعة الإسلام ببث روح التكافل الاجتماعي بين المسلمين، خصوصاً مع الحاجة المتزايدة للفئات الفقيرة والأسر المتعففة في العديد من الدول.

وأوضح الإبراهيم أن نماء الخيرية ستقوم بتنفيذ المشروع في المناطق الأشد احتياجاً، مشيراً إلى أن مشروع إفطار يوم عرفة يأتي ضمن حزمة من البرامج الإنسانية التي تنفذها نماء الخيرية في العديد من الدول الأفريقية والآسيوية وللاجئين السوريين الذين اجتمع عليهم ألم النزوح والحاجة، فكان هذا المشروع لإدخال البسمة والسرور عليهم في أفضل الأيام.

وتابع الإبراهيم: جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم في صيام يوم عرفة أنه قال: «صيام يوم عرفة أحتسب على الله أنه يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده» (رواه مسلم)، فصومه رفعة في الدرجات، وتكثير للحسنات، ويا له من أجر عظيم ذلك الذي يحوزه من حرم نفسه من الطعام والشراب والملذات، يناله من يشارك في إفطار الصائم بلا مشقة أو معاناة حرمان، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «من فطر صائماً كان له مثل أجره، غير أنه لا ينقص من أجر الصائم شيء».