«نماء الخيرية»: إيصال مياه الشرب لـ5 آلاف محتاج في تنزانيا

أعلنت «نماء الخيرية» التابعة لجمعية الإصلاح الاجتماعي تنفيذ مشروع حفر 10 آبار ارتوازية في تنزانيا، استفاد منها نحو 5000 شخص، وذلك ضمن جهودها المستمرة لإيصال المياه النظيفة إلى المناطق الأشد احتياجاً وتحقيق أثر إنساني مستدام في القرى الفقيرة.

وقال رئيس قطاع الاتصال في «نماء الخيرية»، عبدالعزيز الإبراهيم، لـ«كونا»، اليوم (الأربعاء): «إن هذه الآبار أسهمت في توفير مياه الشرب النقية للأهالي في عدد من القرى النائية التي كانت تعاني من شح شديد في المياه».

وأوضح الإبراهيم أن «المشروع لم يقتصر على توفير المياه فقط، بل أسهم في تحسين الأوضاع الصحية والمعيشية للسكان»، مبيناً أن «توفير بئر واحدة قادر على تغيير حياة مجتمع كامل وفتح آفاق أوسع للاستقرار والتعليم».

وأضاف أن العديد من مناطق تنزانيا ما زالت تفتقر إلى أبسط مقومات الحياة وعلى رأسها المياه النظيفة، مؤكداً استمرار نماء الخيرية في تنفيذ مشاريع المياه باعتبارها من أكثر المشاريع الإنسانية أثراً واستدامة.

وشدد على أن «العمل الخيري الكويتي سيظل حاضراً في مختلف أنحاء العالم رغم التحديات والأزمات بفضل دعم أهل الكويت وعطائهم المستمر»، متوجهاً بـ«الشكر إلى المتبرعين الذين كانوا شركاء في هذا الإنجاز الذي أعاد الأمل إلى آلاف المستفيدين».