الأخبار
«نماء الخيرية»: 307 آلاف مستفيد من مشروع «إفطار الصائم» في الكويت وخارجها
أعلنت «نماء الخيرية» بجمعية الإصلاح الاجتماعي، اختتام مشروع «إفطار الصائم» داخل دولة الكويت وخارجها، بعد أن نجح في الوصول إلى أكثر من 307 آلاف مستفيد، في خطوة تعكس التزامها بدعم الفئات الأكثر احتياجاً.
تعزيز ثقافة العطاء
وأوضح الرئيس التنفيذي لـ«نماء الخيرية» سعد العتيبي، أن المشروع يجسد معاني الرحمة والتكافل، ويحمل رسالة إيمانية تعزز ثقافة العطاء، بدعم كريم من أهل الخير في الكويت الذين كان لهم دور محوري في إدخال السرور على قلوب المحتاجين.
وأشار إلى أن عدد المستفيدين داخل الكويت بلغ 131 ألفاً، فيما تجاوز عدد المستفيدين خارجها 177 ألفاً، حيث نُفذ المشروع في 19 دولة، من بينها فلسطين واليمن، إضافة إلى مخيمات اللاجئين السودانيين، ضمن جهود تستهدف الوصول إلى الشرائح الأكثر احتياجاً.
استدامة العمل الخيري
وبيّن أن المشروع لم يقتصر على التوزيع الخارجي، بل شمل أيضاً دعم الجهود المحلية، عبر تقديم وجبات إفطار داخل المستشفيات، تقديراً لجهود الكوادر الطبية، ومساندة للمرضى وذويهم، بما يعكس تكامل الأدوار بين العمل الخيري والمؤسسات الرسمية.
وأكد العتيبي أن هذه المبادرات تكرّس قيم التراحم والتكاتف المجتمعي، وتعزز من استدامة العمل الخيري، مشدداً على التزام «نماء الخيرية» بتنفيذ مشاريعها وفق أعلى معايير الشفافية والمسؤولية، لتحقيق أثر إنساني مستدام.